دليل شامل للربح من المواقع: أفضل 30 موقع يمكنك من خلالها كسب المال من الإنترنت

أفضل 30 موقع يمكنك من خلالها كسب المال من الإنترنت

أفضل 30 موقع يمكنك من خلالها كسب المال من الإنترنت
الربح من المواقع: افضل 30 موقع لكسب المال من الانترنت


مواقع الربح من الانترنت تعتبر واحدة من أشهر الطرق التي يكسب منها الكثير من الأشخاص المال، فمع التطور التكنولوجي والتقني الذي يعرفه العالم حاليا، ظهرت الكثير من فرص لكسب المال من الانترنت.

ومن بين هذه الفرص، الربح من المواقع، حيث ظهرت الكثير من المواقع التي ستساعدك في تحقيق أرباح كبيرة من المنزل.

سواء كنت شابا في طموحا وفي مقتبل العمر وتريد أن تغير من وضعك الحالي وتكسب بعض المال من الانترنت، أو كنت طالب وتريد أن تكسب المال بجانب دراستك الجامعية، او كنت حتى أبا أو أما ربة بيت، وتريد التعرف على مواقع لكسب المال من الانترنت، فأنت في المكان المناسب.


أفضل 30 موقع يمكنك من خلالها كسب المال من الإنترنت


في هذا المقال الحصري من مدونة وموقع almotadawill سنتعرف بالتفصيل على أفضل 30 موقع للربح من الانترنت، سنشرح كل موقع والطريقة التي يمكنك من خلاله كسب المال.

لذلك أنصحك بالجلوس في مكان هادئ ومريح مع أخذ كوب قهوة او مشروبك المفضل لأن الرحلة ستطول قليلا قبل أن تتعرف على أفضل 30 موقع للربح المال من الانترنت.


1.يوتيوب


الموقع الأول لدينا في القائمة والثاني في ترتيب أكبر محركات البحث في العالم وهو موقع اليوتيوب.


طبعا لم نحتاج الى التعريف بموقع يوتيوب لأنك في الغالب تستخدمه أكثر من مرة في حياتك اليومية وتعلم ماهو، لكن يمكنني أن أقول لك أن يوتيوب يوفر فرصة كبيرة للربح المال، فهناك يوتيوبرز حققو ملايين الدولارات من خلال نشر فيديوهاتهم على اليوتيوب.


لانريد أن نبدأ في ذكر الأسماء لكن هناك عشرات بل مئات من الأشخاص ممن بدؤو من الصفر وحققوا أرباحا كبيرة جدا بل وثروات ضخمة من خلال اليوتيوب.


الربح من اليوتيوب هناك عدة طرق يمكنك استخدامها ومن أشهرها:

1- ادسنس: يمكنك كيوتيوبر تحقيق أرباح كبيرة جدا فقط من أدسنس، هناك يوتيوبرز أجانب يحققون مئات ملايين الدولارات من يوتيوب، بل هناك قنوات و يوتيوبرز عرب يحققون ملايين الدولارات سنويا فقط من خلال الأدسنس .


2- الرعايات و السبونسور ز: يمكنك كصاحب قناة على اليوتيوب او يوتيوبر، وعند الوصول إلى عدد معين من المشاهدات والمشتركين، ستبدأ شركات معينة بالتواصل معك مقابل أن تتحدث عن منتجاتها أو خدماتها ضمن فيديوهاتك مقابل مبلغ معين من المال.

3- التسويق بالعمولة: يمكنك الانضمام إلى برامج التسويق بالعمولة والبدء في الترويج لروابط الأفليت الخاصة والربح من اليوتيوب من خلال التسويق بالعمولة.

4- بيع المنتجات: يمكن لأصحاب القنوات بيع المنتجات الخاصة بهم، مثل الكتب أو المنتجات الرقمية الأخرى، من خلال قنواتهم على اليوتيوب.

4- الدعم المالي: يمكنك الربح من اليوتيوب من خلال دعم المشاهدين لك من خلال عدة وسائل من بينها:

  • باتريون
  • ميزة الملصقات العجيبة أو السوبر شات
  • ميزة الانتساب

2. فيسبوك


فيسبوك هو موقع أخر وطريقة رائعة للربح من الانترنت من خلال صناعة المحتوى والربح من نشر الفيديوهات، ويمكنك الربح من خلال عدة طرق سواء من خلال إنشاء صفحة والبدء في نشر الفيديوهات من أجل الربح من الاعلانات التي تظهر على فيديوهاتك أو من خلال السبونسور وحتى الربح من التسويق بالعمولة.


وهناك عدة طرق يمكنك من الربح من فيسبوك ومن أفضلها:

  • الربح من تصميم اعلانات الفيسبوك Facebook Ads Manager 
  • التسويق بالعمولة
  • الربح من البيع على فيسبوك ماركيت بليس Facebook Marketplace
  • الربح من نشر المحتوى ومن الاعلانات التي تضهر في الفيديو
  • الربح من تقديم خدمات تصميم بوسطات فيسبوك


3.انستقرام 


انستقرام هي طريقة من الطرق وموقع تواصل اجتماعي رائع يمكنك من خلاله كسب المال من التسويق للشركات والربح من السبونسور، حيث يمكنك الربح من انستقرام الاف الدولارات شهريا من الإعلانات التي تقوم بها شركات معينة سواء عبر الستوري او عبر لايف او بوست على حسابك الشخصي.


4. Shopify شوبيفاي


شوبيفاي هي منصة لإنشاء المتاجر تمكنك من ربح المال من الانترنت عن طريق انشاء متاجر الكترونية بطريقة احترافية والبدء في العمل بالتجارة الالكترونية، أيضا يمكنك الربح من التسويق شوبيفاي من خلال برنامج الأفليت التابع للمنصة وربح عمولة على كل شخص يقوم بالتسجيل و انشاء متجر الكتروني في شوبيفاي، يمكنك أيضا بيع خدمة إنشاء المتاجر الإلكترونية باستخدام شوبيفاي.

5.سناب شات


موقع أخر من مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة والتي ستمكنك من كسب الاف الدولارات من خلال صناعة المحتوى والربح من خلال الإعلانات والرعايات والسبون سورز أو حتى من التسويق بالعمولة والتسويق لمشاريعك الخاصة.


6.تيك توك


تيك توك هو تطبيق وموقع لنشر الفيديوهات القصيرة يمكنك من خلاله كسب المال بعدة طرق، ومن بينها:

  1. بناء براند خاص بك والترويج لها على تيك توك.
  2. تكبير الحسابات وإعادة بيعها.
  3. الربح من تيك توك عن طريق الترويج لقناتك على اليوتيوب.
  4. الربح من TikTok عن طريق مشاهدة الفيديوهات.
  5. الربح خلال الايفات على تيك توك.


7.خمسات 


خمسات هو موقع عربي لتقديم الخدمات المصغرة والربح من العمل الحر، يمكنك من نشر خدماتك والبدء في الربح من خلال تقديم الخدمات المصغرة على خمسات.

وإليك بعض النصائح التي يمكن استخدامها للربح من خمسات:


1- تحديد خدمة مميزة: حتى تستطيع أن تنافس في مجال بيع الخدمات المصغرة على خمسات ستحتاج الى تقديم خدمات مميزة عن مايقدم الأخرين.


2- تحديد السعر الصحيح: دائما فكر في طريقة للربح المنافسين ومن بين هذه الطرق هي تحديد السعر الصحيح.


3- الترويج للخدمات: يمكن الترويج لخدماتك على خمسات عن طريق المشاركة في المجتمعات ذات الصلة، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل تويتر وفيسبوك.


4- الاهتمام بالتقييمات: يجب الاهتمام بالتقييمات التي يتلقاها خدماتك، والعمل على تحسين الخدمات التي تتلقى تقييمات منخفضة.


8.موقع Freelancer


هو موقع شبيه بخمسات العربي، غير أن هذا الموقع عالمي ويمكنك من التعامل مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم، وتقديم خدمات للعرب والأجانب.


9. أمازون


أمازون هو سوق الكتروني من إنشاء الملياردير الشهير جيف بيزوس، ويمكنك من خلاله كسب المال بعدة طرق ومن أشهرها:

  • الربح من الأفلييت أمازون و العمولة تتراوح بين 5٪ و15٪
  • الربح من بيع المنتجات على أمازون
  • الربح من أمازون كيندل
  • الربح من أمازون fba


10.  أبورك Upwork


موقع أبورك سيمكنك من نشر خدماتك والوصول إلى عملاء من مختلف أنحاء العالم من أجل تقديم خدماتك وكسب المال من العمل الحر.


11. Clickbank


كليك بانك هي واحدة من أشهر منصات والمواقع التي يجني منها الكثير من الأشخاص سواء العرب أو الأجانب المال، فهي منصة شهيرة جدا، حيث تمكنك من ربح المال من التسويق بالعمولة، وربح عمولة كبيرة جدا.


12. Zirtual


موقع Zirtual هو موقع الكتروني ومنصة لتقديم خدمات المساعدة الشخصية (PA) عبر الإنترنت، والتي تأسست في عام 2011.

كمساعد افتراضي ، يمكنك العمل عن بُعد في المساعدة  في إتمام مهام معينة و التي لا يتوفر للعملاء وقت لإدارتها ، مثل جدولة الاجتماعات ودفع الفواتير وحجز السفر وما إلى ذلك، فهو موقع سهل ويمكنك من خلاله كسب أموال جيدة شهريا.


13. Shareasale


ShareASale هي شبكة تابعة تملكها شركة Awin وتأسست عام 2000. توفر ShareASale منصة للتسويق بالعمولة تربط بين معلنين (الشركات التي ترغب في الترويج لمنتجاتها أو خدماتها) والناشرين (أصحاب المواقع أو البلوغرز الذين يروجون للمنتجات أو الخدمات بالإضافة إلى روابط التابعة)، وتتيح لهم الاستفادة من برامج التسويق بالعمولة.

تعتبر ShareASale واحدة من أكبر الشبكات ومنصات التسويق بالعمولة ، حيث تضم أكثر من 3900 برنامج أفليت وتخدم أكثر من 7000 ناشر.


14. يوجوف


واحد من أشهر مواقع الربح من الاستبيانات والإحالات هي موقع يوجوف، من خلال هذا الموقع تستطيع جني الاف الدولارات شهريا من الإحالات، شخصيا كمدون على مدونة almotadawill أعرف أشخاص جنو ويجنون ما يصل الى 1000 دولار كل شهر من احالات يوجوف.


15. Fiverr


فايفر هو موقع للخدمات المصغرة يمكنك من خلال تقديم خدمات لمختلف الأشخاص حول العالم بمقابل مادي يبدأ من 5 دولار، فايفر هو تماما مثل موقع خمسات غير أن العملاء هنا عالمين ولايقتصرون على العرب و العالم العربي فقط.


16. Swagbucks


موقع سواج باكس أو Swagbucks هو موقع للربح من المكافآت عبر الانترنت، ويعتبر من المواقع الربحية التي يجني منها الناس المال من مختلف أنحاء العالم عن طريق الاحالات أو تأدية بعض المهام داخل الموقع.

يمكنك الربح من سواج باكس عن طريق مشاهدة مقاطع الفيديو أو إجراء الاستبيانات واستطلاعات الرأي او حتى من تحميل التطبيقات، لكن الطريقة المثلى والأكثر فعالية هي الربح عن طريق الاحالات.


17. يوديمي udemy


يعتبر يوديمي واحد من أكبر مواقع بيع الدورات والكورسات ويمكنك استغلاله سواءا في تعلم مهارة جديدة أو من خلال انشاء كورس أو دورة خاصة بك في مجال معين تتقنه ولديك خبرة فيه.


18. ACX


يعد ACX موقعا رائعًا حيث يمكن للمؤلفين والناشرين التفاعل مع المنتجين والرواة واستوديوهات التسجيل الذين يمكنهم إنتاج كتاب صوتي متكامل، فمن خلال هذا الموقع يمكنك تقديم خدمات التأليف والكتابة.


19. Validately


هو أحد مواقع كسب المال الحقيقية عبر الإنترنت. يمكنك الربح من الموقع من خلال اتمام أو إكمال عدد معين من المهام ، أيضا يمكنك اعطاء ارائكم بالصوت في منتجات أو خدمات معينة، والإجابة على بعض الأسئلة التي تشير وإعطاء رأسك في موقع ويب أو تطبيق.


أنت لن تحتاج الى الكثير من أجل البدء في كسب أولى الدولارات من هذا الموقع فكل ما تحتاجه هو:

  • جهاز كمبيوتر به ميكروفون
  • تحتاج إلى استخدام جوجل كروم
  • يجب أن يكون لديك اتصال جيد بسرعة الإنترنت
  • يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل
  • يجب أن تكون قادرًا على التواصل باللغة الإنجليزية
  • يجب أن يكون لديك حساب PayPal من اجل استلام الأرباح

20. Flippa


موقع Flippa هو ببساطة سوق إلكتروني يمكنك من خلاله شراء وبيع المواقع الإلكترونية، يمكنك عرض موقع تمتلكه للبيع أو شراء أي موقع يعجبك معروض على المنصة. 


21. جوميا


جوميا يعتبر سوق إلكتروني مشهور في الدول الافريقية والعربية يمكنك من خلال جوميا ربح المال من الانترنت سواءا من خلال بيع المنتجات على جوميا و الربح من التجارة الالكترونية أو من خلال الأفليت.

  • الربح من كونك استشاري مبيعات على جوميا J-Force
  • الربح من التجارة الالكترونية على جوميا وبيع المنتجات على المنصة
  • الربح من التسويق بالعمولة و برنامج افلييت جوميا

22. Etsy


اتسي يعتبر موقع مشهور جدا هو تماما مثل موقع ايباي، غير أنه من خلال اتسي يمكنك بيع مشغولاتك اليدوية وبيع التصاميم والمنتجات اليدوية الصنع والتقليدية.


23. Taskrabbit


TaskRabbit هي منصة تساعد الموظفين على التواصل مع الأشخاص الذين يحتاجون إلى خدمات معينة. تأسس TaskRabbit في عام 2008 ، وهو موقع يمكن للأشخاص من خلاله الحصول على خدمات مصغرة من "Taskers"


24. Redbubble 


Redbubble هو سوق رائد عبر الإنترنت للطباعة عند الطلب (POD) ، ومن بين اسهل مواقع الكسب عبر الإنترنت. 


فإذا كنت ممن يجيد تصميم تصاميم القمصان أو كنت ممن يشتغل في مجال الطباعة عند الطلب فريد بابل Redbubble سيكون الخيار الأمثل لك.


25. بلوجر


تم تأسيس مدونة almotadawill باستخدام منصة بلوجر ومنذ عدة سنوات استمرينا في نشر المقالات ووكسب بعض المال من خلال بلوجر، ربما لا تحتاج الآن الى المزيد من الشرح فالأمر واضح.

بلوجر هي منصة تابعة لجوجل من خلالها يمكنك انشاء مدونات احترافية بنطاق مجاني والبدء في نشر المقالات والربح من أدسنس.


26.exe 


موقع exe هو موقع مشهور جدا يمكنك من خلال البدء في ربح المال من اختصار الروابط، حيث يمكنك الحصول على رابط مختصر من خلال الموقع والبدء في الترويج له وجعل الناس تنقر عليه، وأنت تكسب المال على كل 1000 شخص ينقر على الرابط المختصر.


27. honeygain


إذا كان لديك انترنت قوي جدا فيمكنك استخدام موقع Honey Gain لبيع ميجابايت الإنترنت الفائضة من باقتك الشهرية ويمكن أن تكسب  أموالاً كل شهر بشكل مستمر إذا كان لديك فائض في الإنترنت كل شهر، أيضا يمكنك الربح من إحالات هاني جاين honey gain وهي الطريقة الفعالة دوما.


28. YSense 


موقع YSense يتيح لك كسب المال من خلال استكمال المهام والإجابة على بعض من استطلاعات الرأي.


29. ورد بريس


ووردبريس هو منصة لانشاء المواقع الالكترونية والمدونة، يمكنك من خلال الووردبريس انشاء مدونة احترافية للربح من التدوين، أو يمكنك تقديم خدمات انشاء مواقع الووردبريس أو حتى يمكنك الربح من الأفلييت ووردبريس. 


30.الربح من جوجل


الموقع الأخير لدينا في السلسلة هو موقع جوجل المشهور، أجل كما سمعت يمكن الربح من جوجل بعدة طرق ومن أشهرها:

  • 1. الربح من جوجل أدسنس Google AdSense
  • 2. جوجل ادورد Google Adwords
  • 3. الربح من الموقع عن طريق تحسين محركات البحث ( S E O )
  • 4. تصميم التطبيقات وبيعها على جوجل بلاي Google Play
  • 5. الربح من تطبيق الاستطلاعات Google Opinion Rewards
  • 6. الربح من تطبيق جوجل أد موب Google AdMob
  • 7. الربح من جوجل عن طريق تقييم محركات البحث
  • 8. الربح من جوجل عن طريق بيع الكتب
  • 9. ربح المال من جوجل عن طريق Google Checkout
  • 10. الربح من خرائط جوجل Google Maps

للمزيد من المواضيع المفيدة والقيمة ننصحك بزيارة مدونتنا almotadawill.

مواضيع ذات صلة:

تعليقات