كيفية الربح من اليوتيوب : أعدك أن تربح 1000 دولار (كل ما تحتاجه للربح من اليوتيوب 2024)

 

كيفية الربح من اليوتيوب : أعدك أن تربح 1000 دولار (كل ما تحتاجه للربح من اليوتيوب 2023)


يعتبر يوتيوب ثاني أكثر منصة زيارة في العالم بعد محرك البحث جوجل، حيث يقوم أزيد من مليارين من المستخدمين بالتسجيل الدخول كل شهر الى يوتويب، من أجل مشاهدة أكثر من 5 مليار من مقاطع الفيديو بشكل يومي.

اذا كنت تتسائل عن كيفية الربح من اليوتيوب وكسب المال من خلال اليوتيوب، فلاداعي للمزيد من البحث، اليوم سنتعرف على كل مايخص مجال الربح من اليوتيوب، لن تحتاج الى مشاهدة فيديو او قراءة أي مقال بعد هذا الدليل الشامل للربح من يوتيوب.

سنلقي أيضا نضرة خاطقة عن أرباح اليوتيوبرز العرب والأجانب، سنشارك تجربة أحد صناع المحتوى الذي يحقق مليون دولار من اليوتيوب.

أستطيع أن أجزم أنه يمكن لكل شخص قرأ هذا المقال، وكانت عنده قوة الارادة والصبر أن يبدأ مباشرة في ربح 100 دولار على أقل تقدير من اليوتيوب.

في اول شهرين قد تبدأ في ربح من 10 الى 100 دولار شهريا، لكن وبمجرد تطبيق ماجاء في مقالنا هذا ستبدأ من الشهر الثالث من 100 الى 1000 دولار شهريا.

أعدك عزيزي القارئ انه لو طبقت كل ماجاء في مقالنا هذا ان تبدأ في جني مئات الدولارات شهريا .

كيفية الربح من اليوتيوب : أعدك أن تربح 1000 دولار (كل ما تحتاجه للربح من اليوتيوب 2023)


قبل البدء في التحدث عن الربح من اليوتيوب فمباشرة فدعونا نستعرض النقاط التي سنناقشها في هذا المقال، وهي كالتالي:

  1. هل ربح اليوتيوب حرام؟
  2. كيف يتم سحب الأرباح من يوتيوب؟  
  3. لماذا لا يربح بعض الأشخاص من قناة اليوتيوب؟ 
  4. أرباح اليوتيوبر و كم ارباح اليوتيوبرز
  5. ارباح ابو فله : كم ارباح ابو فله 
  6. ارباح اليوتيوبر شفا
  7. ارباح mrbeast
  8. كيفية الربح من اليوتيوب  : افضل طرق الربح من اليوتيوب
  9. ما هو المحتوى الأكثر نجاحا على اليوتيوب؟
  10. 1.شركاء يوتيوب : الربح من ادسنس (استراتيجية لتحقيق المزيد من المشاهدات وربح 1000 دولار)
  11. 2.الافلييت و التسويق بالعمولة
  12. 3.الادعايات
  13. كيف اربح مال من اليوتيوب : 5 أسرار للربح من اليوتيوب

هل ربح اليوتيوب حرام؟


الكثير من الأشخاص في بداياتهم يطرحون أسئلة من قبيل هل الربح من اليوتيوب حلال ام حرام، في الحقيقة الربح من اليوتيوب كغيره من الوضائف وطرق الربح من الانترنت فهو حلال ويجوز، غير أن الأمر يعتمد عليك فلا يجب أن تكذب او تقول و تنشر محتوى غير متوافق مع ديننا الاسلام.

نصيحتي لك قبل البدء في أي مجال تشك فيه هو ان تسئل اصحاب العلم والفقهاء في مثل هذه الأمور.

كيف يتم سحب الأرباح من يوتيوب؟  


بعد أن تقوم بجمع أرباحك من اليوتيوب من خلال أدسنس (سنشرح ماهو الأدسنس وكيف تربح من خلاله)فيمكنك السحب من خلال الحساب البنكي الخاص بك، أو يمكنك السحب من خلال بايبال أو بايونير.

لماذا لا يربح بعض الأشخاص من قناة اليوتيوب؟ 


قد تتسائل لماذا الكثيرون يعرفون أنه يوجد ربح في اليوتيوب لكن لايربحون، أريد أن اصارحك صديقي القارئ فسأقول لك أن المعرفة و المعلومات ليست كافية أبدا، فيجب عليك التعرف على الاستراتيجيات التي سنراها اليوم و من الازم تطبيق كل ماجاء في هذا المقال.

دائما ما أقول لك في مقالات عدة أن التطبيق هو كل شيء فالمعرفة والمعلومات هي 30 بالمئة مما يمكن أن يساعدك للبدء في كسب المال.

تتبقى 70% راجعة اليك والى ارادتك صديقي.

وحتى أساعدك فالسر الرئيسي للنجاح في أي مجال ليس فقط في مجال الربح من الانترنت او الربح من اليوتيوب، بل حتى في مجالات عدة، كما قلت صديقي فالسر في تطبيق الأمر من ذون تفكير.

فقط قم بتطبيق كل ما تعلمته، تعلم بعد ذلك ومن ذون تفكير قم بالتطبيق، لاتفكر في الأمر كثيرا، فالكثير من الأشخاص قد يبني ناطحة سحاب من خلال الجلوس والتفكير في الأمر.

لكنهم في الحقيقة لايزالون في غرفهم لم يتحركو، فالسر يكمن في خطوتين فحسب الخطوة الأولى وهي التعلم.

قم بالتعلم وابحث، ونحن نساعدك في ذلك، لكن ما لايمكننا مساعدتك فيه ولايمكن لأحد أن يساعدك وهو الخطوة الثانية، الخطوة الثانية وهيالتطبيق، فلأمر يعود اليك من أجل اكمال طريقك والربح من اليوتيوب.

لنلخص سر النجاح في الربح من اليوتيوب في خطوتين، تعلم زائد طبق يساوي ربح الاف الدولارات، وقبل اكمال الطريق للتعرف على بعض الاستراتيجيات والأسرار للربح من اليوتيوب، من الأفضل أن تتحفز قليلا من خلال التعرف على أرباح بعض اليوتيوبرز العرب و الأجانب.

أرباح اليوتيوبر و كم ارباح اليوتيوبرز


في البداية حتى نكون متفقين فأرباح اليوتيوبرز تختلف من محتوى لأخر ومن لغة الى أخرىومن بلد لأخر، والعامل الرئيسي الذي يحدد الأرباح هو ما يسما بcpm أو الدفع مقابل 1000 مشاهدة.

بحيث يتم الدفع لك مقابل كل 1000 مشاهدة للفيديوهاتك فان قلنا أن معدل ال cpm في المغرب يساوي 4 دولار، فنحن نقصد أن لكل الف مشاهدة للفيديوهاتك ستربح 4 دولار، وكلما زاد عدد المشاهدات زادت الأرباح.

فالأرباح الشهرية من اليوتيوب قد تتراوح من 5 دولار الي 10 ملايين دولار، نعم صديقي كما سمعت فاليوتيوبر المشهور باسم مستر بيست قد ربح أزيد من 54 مليون دولار من قنات يوتيوب واحدة.

ارباح ابو فله : كم ارباح ابو فله 


تقدر ارباح اليوتيوبر المشهور ابوقلة الذي استطاع تجطيم أرقام قياسية عربية وعالمية، تقدر ارباجخ من اليوتيوب تقريبا مابين 35 الف دولار و 300 الف دولار شهريا من قناته على اليوتيوب التي تخطة 25 مليون مشترك في ضرف 5 سنين.

ارباح اليوتيوبر شفا


اما بالنسبة للقنات شقا فأرباحها تقريبا من 54 الف دولار الى 800 الف دولار شهريا، من يوتيوبر لم يتجاوز 12 سنة.

ارباح mrbeast


ارباح مستر بيست mrbeast من اليوتيوب تتراوح مابين 90 الف دولار الى 1.5 مليون دولار كل شهر من قنات يوتيوب تجاوزت 90 مليون مشترك وملايير المشاهدات.

كيفية الربح من اليوتيوب : افضل طرق الربح من اليوتيوب


بعد ان قمت بانشاء قناتك، الأن يأتي دور الخطوة التي يحبها الجميع، وهي اختيار فكرة ومحتوى القنات، ويمكنك الاختيار من بين الأفكار التالية او يمكنك انشاء محتوى معجب به:
  1. تعليمية 
  2. تقييم المنتحات او التطبيقات
  3. قنات مهتمة بالمكياج MAKEUP
  4. قنات حول التكنولوجيا والتقنية
  5. قنات طبخ
  6. قنات حيوانات اليفة
  7. سفر وفلوجات
  8. الاخبار وردات الفعل
  9. الحرف اليدوية
  10. قنات يوتيوب محتصة بالكوميديا
  11. موسيقى 
  12. قنات خاصة بالالعاب الفيدية والجمينج
  13. قنات يوتيوب رياضية 

ما هو المحتوى الأكثر نجاحا على اليوتيوب؟


يعتبر محتوى الألعاب والجيمنج المحتوى الأكثر نجاحا في يوتيوب على الاطلاق حتى أن اكاديمية منشئ المحتوى خصصة دورة تدريبية عن الربح من كفية انشاء محتوى الألعاب.

1.شركاء يوتيوب : الربح من ادسنس (استراتيجية لتحقيق المزيد من المشاهدات وربح 1000 دولار)

المصدر الأول للأرباح للكثير من اليوتيوبرز، هو جوجل أدسنس، أدسنس او جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل تسمح لك بوضع اعلاناتها في فيديوهاتك، وتدفع لك أدسنس مقابل ذلك.

فهي تقوم بالحصول على صفقات اعلانية كبرى من شركات ومعلنين، وتقوم بوضعها في فيديوهاتك، وتتقاسم معك الأرباح.

حيث يتم الدفع لك اما بحتساب CPC او الدفع مقابل النقر، تدفع لك مفابل عدد النقرات على الاعلان الدي يضهر في فيديوهاتك، او من خلال CPM والذي تطرقنا اليه اعلاه، وهو الدفع مقابل كل 1000 مشاهدة.

لاتقلق لاتحتاج للتعمق في هذه المصطلاحات فلن تحتاجها أبدا، أما بالنسبة لأنواع الاعلانات التي تضعها ادسنس في الفيديو فتنقشم الى أنواع، اعلان صورة وهو عبارة عن اعلان للمنتج او خدمة ما، يضهر بجانب الفيديو.

اعلان فيديو وهو الأشهر على الاطلاق والأكثر ازعاجا أيضا، في بعض الأحيان قد تكون تشاهد فيديو الى أن ينبثق اعلان مدته 5 ثواني أو أكثر، من ثم الاعلان المكتوب.


ادسنس تم انشائها سنة 1998 وتم شرائها من طرق جوجل سنة 2003 مقابل 103 مليون دولار، لكن هدا لايهمك عزيزي فأنت تريد طرق الربح وليس معرفة هذه التفاصيل الشبه مملة، لكن أردت فقط أن تأخد فكرة عامة عن الشركة.

لتحقيق الدخل يجب ان ترسل طلب القبول الى أدسنس وهو أمر جد سهل، ودلك بعد تحقيق شروط الربح وشروط ادسنس.

شروط الربح من اليوتيوب من خلال أدسنس هي كالتالي:
  • تحقيق 1000 مشترك.
  • تحيقيق 4000 الف ساعة مشاهدة.
  • محتوى لا يحالف ارشادات اليوتيوب.
  • نحتوى حصري غير مسروق.
بعد أن يتم قبول قناتك في أدسنس، تبدأ في انشاء المحتوى  بشكل دوري، الفكرة ياصديقي هي انه كلما نشرت أكثر كلما شوهدت فيديوهاتك أكثر وكلما ربحت أكثر حيث يمكنك من خلال تطبيق استراتيجية معينة تتمثل في كيفية ربح 1000 دولار.

فمن اجل تحقيق رقم 1000 دولار يجب عليك تحقيق مليون مشاهدة تقريبا، والمليون مشاهدة بالنسبة لقنات قد بدأت للتو فالأمر صعب، لكن من خلال استخدام هذه الاستراتيجية ستحقق المليون مشاهدة و1000 دولار في اقرب وقت.

الاستراتيجية هي كالتالي:

فلنقل أنك تقوم بنشر فيديو يحقق عشرين الاف مشاهدة، وعو أمر سهل بالمناسبة، فلكي تحقق 1000 دولار ماعليك سوى تنزيل 50 فيديو يحقق في اقل تقدير كل واحد 20 الف مشاهدة.

وبعملية حسابية بسيطة 20 الف مضروب في 50 يساوي مليون مشاهدة، ومن خلال ذلك تكون قد حققت 1000 دولار في بداياتك في اليوتيوب، ربما تقول أن 50 فيديوأمر صعب، لايا عزيزي 50 فيديو يمكنك نشرها في اقل من 25 يوم من خلال فيديوهاين يوميا.

لكن قد تتسائل مجددا وتقول، 20 الف مشاهدة كثيرة جدا ولايمكنني ان احققها، كيف يمكنني ان احصل على 20 الف مشاهدة؟ أريد أن اقول لك صديقي القارئ أن الأمر بسيط ولكل مشكلة حل.

20 الف مشاهدة في يوتيوب تعتبر لاشيئ ويحققها الكثير في ضرف ثواني، لكن بالنسبة اليك يمكن استثمار 100 دولار في الفيديوهات الأولى، حيث تقوم بدعاية للفيديوهات العشرة الأولى بنسبة 10 دولار لكل فيديو.

ومن خلال انشاء محتوى دو جودة عالية ستكون حققت أكثر من 20 الف، لكم ربما تتسائل مجددا، وكيف أقوم بانشاء محتوى يجلب المشاهدات؟

بالطبع ياصديقي لن نتركك تغادرنا من دون اجابة، هناك العديد من الخطوات التي من خلالها يمكنك انشاء محتوى رائع.

خطوات انشاء فيديو ذو جودة عالية:
  1. قم بالتخطيط للفيديو قبل التصوير.
  2. قم بتعديل الاضائة.
  3. قم بتنضيف عدسة الكاميرا.
  4. عدل من الخليفية.

2.الافلييت و التسويق بالعمولة


ببساطة فالتسويق بالعمولة أو الافلييت، هو الترويج للمنتجات الأخرين، من خلال برامج التسويق بالعمولة التي تقدمها شركات مثل امازون او جوميا او كليك بانك.

لا أريد ان أعقد الأمر فهو بسيط جدا، ويتمثل في خطوات بسيطة وهي كالتالي:

  • قم بالتسجيل في احد برامج التسويق بالعمولة أقترح عليك افلييت أمازون.
  • اختر أحد المنتجات التي قد تعجب متابعينك وقم التحدث عنها في فيديو.
  • ضع رابط المنتج في الوصف واطلب من المشاهدين الشراء من الرابط.
  • بعد أن يقوم أحدهم بالنقر على الرابط، واتمام عملية الشراء تربح أنت عمولة مهمة من ذلك.

افضل مواقع افلييت:

  1. افلييت امازون
  2. جوميا
  3. بان جود
  4. علي اكسبريس
  5. CJ AFFILIATE 
  6. arabclicks
  7. افلييت shien

3.الادعايات


الأمر بسيط عندما تصل الى عدد معين من المشتركين ستقوم شركات كبرى، بالتواصل معك، وستطلب منك التحدث عن منتجاتها او خدماتها في دقائق معدودة من الفيديو، يتم الدفع تقريبا من 50 دولار الى مليون دولار للدعاية مدتها اقل من دقيقة كاملة.
تعليقات