ما هي زوار فيسبوك وكيف تحصل عليهم (دليل شامل)

 ما هي زوار فيسبوك وكيف تحصل عليهم (دليل شامل)


في عصر التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة، أصبح فيسبوك واحدًا من أبرز وسائل التواصل الاجتماعي التي يعتمد عليها الكثيرون في التواصل وتبادل المعلومات، فيسبوك يمتلك ما يفوق عن مليار مستخدم نشط شهريًا، مما يعني أنها منصة قوية للتسويق والتواصل مع الجمهور.


 في هذا المقال، ستكتشف مفهوم زوار فيسبوك ونقدم دليلًا شاملاً لكيفية الحصول عليهم.

يعد زوار الفيسبوك من بين افضل انواع زوار الموقع، ويعتبرون ذو جودة عالية، غير أن هدف اغلب زوار الفيسبوك هو التواصل والاستمتاع بالوقت، لذلك في زيارتهم لموقع عبر الانترنت يعني انهم مهتمين به وبشكل كبير جدا.


فلا يعقل ان يتركو الترفيه والتواصل عبر الفيسبوك ويقوم بزيارة موقعك او مدونتك الا وهم على اهتمام كافي به، ولمن لايعرف عن ماذا نتحدث وماذا نقصد بزوار فيسبوك فهم الأشخاص الذين يزورون صفحتك أو حسابك على فيسبوك.


 يمكن أن يكونوا متابعين لصفحتك، أصدقاء على فيسبوك، أو حتى أشخاص يتواصلون معك من خلال المنشورات والإعلانات التي تنشرها. 


الحصول على زوار فيسبوك مستهدفين يعتبر أمرًا مهمًا زيادة التفاعل والتواصل مع جمهورك.


زوار فيسبوك وكيفية الحصول عليهم


في هذا المقال الحصري سنتعرف بشكل دقيق على ما هي زوار فيسبوك وكيف تحصل عليها وتستفيد منها، و سنتعرف ايضا على بعض النقاط والنصائح المهمة جدا في عملية الحصول على زوار فيسبوك.


لذلك انصحك دائما باكمال قراءة المقال الى النهاية حتى تكون على دراية شاملة وكاملة حول طرق الحصول على الزوار باسرع واسهل الطرق.


فلنتعرف أولا على طرق الحصول على زوار الفيسبوك


كيفية الحصول على زوار فيسبوك


يعتبر الفيسبوك ثاني أكبر المواقع في العالم من ناحية عدد المستخدمين، بعد محرك البحث الشهير جوجل، وتم تقدير عدد مستخدمي فيسبوك النشطين في سنة 2022 بحوالي 3 مليار مستخدم.


أما بالنسبة للمستخدمين العرب فهناك أكثر من 200 مليون مستخدم عربي نشط على الموقع، وبناءا على ذلك أصبح الفيسبوك المنصة الأولى لكل مسوق يريد استهداف شريحة معينة سواء بإعلان للمنتج أو خدمة يقدمها.


الشيء الذي يجعل الكثيرين يتساءلون عن الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على زوار الفيسبوك.


هناك عدة طرق يمكنك اتباعها للحصول على زوار فيسبوك، سواءا بالطريقة المجانية او المدفوعة.


الطريقة المجانية للحصول على زوار فيسبوك


طرق الحصول على زوار الفيسبوك بطريقة مجانية تعتبر من بين أشهر الطرق على الإطلاق، غير أنها تحتاج إلى الكثير من الوقت والكثير من المجهود حتى تستطيع تحقيق والوصول الى زوار أكثر واستهداف شريحة أكبر.


واحدة من أشهر الطرق التي يمكن من خلال الحصول على زوار فيسبوك وبطريقة مجانية هي عن طريق انشاء صفحة على الفيسبوك، فهي الطريقة الأشهر والأكثر فعالية فيما يتعلق بالحصول على زوار بشكل مجاني.


هناك عدة طرق مجانية يمكنك استخدامها للحصول على زوار فيسبوك بطريقة مجانية وبدون دفع رسوم الاعلان و الاشهارات، وإليك بعض الطرق المجانية لزيادة زوار صفحتك على فيسبوك:


النشر المنتظم للمحتوى: ستحتاج الى نشر المحتوى بشكل منتظم ونشر محتوى متنوع وجذاب على صفحتك، تحتاج الى التنويع ما بين المقالات و الصور والفيديوهات، وغيرها.


تأكد من أن المحتوى يلبي احتياجات واهتمامات جمهورك المستهدف.


التفاعل مع المجتمع: حاول أن تتفاعل مع المتابعين والزوار على صفحتك بانتظام، قم بالرد على التعليقات، وأعجب بالمنشورات، وشارك المحتوى المفيد.


الانضمام إلى مجموعات ذات صلة: ابحث عن مجموعات فيسبوك ذات صلة بمجال عملك أو اهتماماتك وانضم إليها، قم بالمشاركة في المناقشات وتقديم المشورة والمساهمة بمحتوى قيم. هذا يساعدك على بناء سمعة جيدة وجذب المزيد من الزوار إلى صفحتك.


الاستفادة من الشبكة الاجتماعية: قم بالترويج لصفحتك على فيسبوك من خلال حساباتك الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر، انستغرام، ولينكد إن.


الطريقة المدفوعة للحصول على زوار من الفيسبوك


الطريقة الثانية التي يمكنك من خلالها الحصول على زوار فيسبوك هي الطريقة المدفوعة، وهذه الطريقة تحتاج منك الى بعض المال وأن تكون ملما بأساسيات الاعلان والاشهار على فيسبوك.

  • تتيح لك هذه الطريقة الوصول إلى شريحة واسعة من المستخدمين على منصة فيسبوك والترويج لمنتجاتك أو خدماتك بطريقة مستهدفة.
  • الطريقة المدفوعة للحصول على زوار من فيسبوك تحتاج منك الى اتباع الخطوات التالية:
  • فتح حساب إعلانات فيسبوك وربطه بصفحتك.
  • تحديد هدف الإعلان الذي ترغب في تحقيقه، مثل الحصول على مشاهدات او الاعلان عن علامتك التجارية أو زيادة عدد زوار موقعك.
  • استهداف الجمهور باستخدام معايير مثل العمر، الجنس، الموقع الجغرافي، والاهتمامات.
  • اختيار نوع الإعلان المناسب، مثل الإعلانات المصورة أو الإعلانات الفيديو.
  • تحديد ميزانية الإعلان، سواء الميزانية يومية أو الاجمالية للحملة الإعلانية.
  • تصميم إعلان فعال وجذاب يلفت انتباه الجمهور المستهدف.
  • تحليل وقياس أداء الإعلانات من خلال أدوات تحليلات فيسبوك لمعرفة عدد الزيارات التي تلقيتها وتقييم فعالية الإعلانات.
  • ضبط وتحسين الإعلانات بناءً على النتائج والتحليلات لتحقيق أفضل عائد على الاستثمار وجذب المزيد من الزوار.

يجب الاستمرار في تحسين وتعديل الإعلانات بناء على تحليلات الأداء واستجابة الجمهور المستهدف لتحقيق نتائج أفضل وزيادة عدد الزوار المستهدفين من فيسبوك.



استراتيجيات من اجل الحصول على زوار من فيسبوك


تعتبر الفيسبوك واحدة من أهم مواقع التواصل الاجتماعي وأكبرها على الإطلاق، حيث يمكن من خلالها  الحصول على ملايين الزوار لموقعك الالكتروني او مدونتك، ولكن ما هي أهم استراتيجيات من اجل الحصول على زوار من فيسبوك؟

النشر على الفيسبوك: واحدة من الاستراتيجيات المهمة من اجل الحصول على أكبر عدد من الزوار لموقعك، هي عن طريق نشر فيديوهات وبوستات ومقالات على صفحتك بالفيسبوك، وحث المتابعين والمشاهدين على الولوج الى موقعك.

الإعلانات المدفوعة:اشرنا من قبل الى هذه الطريقة وخطوات الاعلان المدفوع على فيسبوك، ويجب ان تعرف ان هذه الطريقة هي الأسرع والأكثر فعالية على الإطلاق من أجل الوصول الى مزيد من الأشخاص والحصول على مزيد من الزوار لموقعك غير انك ستحتاج الى خبرة جيدة في إعلانات الفيس بوك او الفيسبوك ادس.

بوت دردشة على الفيسبوك: يمكنك إنشاء بوت دردشة خاص بصفحتك، عندما يرسل لك أي شخص رسالة يتم الرد تلقائيا بالسلام عليكم والتحية مع رابط موقعك ووسائل التواصل الأخرى.

هناك الكثير من المواقع التي ستمكنك من إنشاء شات بوت مجاني مثل:

  • Sendpulse
  • Manychat
  • Landbot



أهمية زوار الفيسبوك


زوار الفيسبوك لهم أهمية كبيرة بالنسبة للمسوقين العرب، فالفيسبوك يعتبر المنصة الأولى لكل مسوق عربي، خصوصا و اننا ذكرنا ان عدد المستخدمين العرب لفيسبوك يتجاوز 200 مليون مستخدم نشط.

كما ويعتبر فيسبوك أدس افضل منصة اعلانية للمسوقين، خصوصا وان اغلب المتاجر الالكترونية تعتمد على الفيسبوك في الترويج والإعلان على متاجرها ومنتجاتها أكثر من اي منصة إعلانية أخرى.

أيضا ضعف المنافسة يجعل فيسبوك مصدرا للزوار مهم بالنسبة للعرب، خصوصا وأن المحتوى العربي يعرف فقر محتوى كبير جدا.

ايضا زوار فيسبوك يشتغلون على تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث بشكل غير مباشر،  جوجل تقول ان زوار الفيسبوك لا يؤثرون بشكل مباشر على السيو او على مرتبة موقعك في تصدر محركات البحث، غير أنه وبشكل مباشر فيسبوك يساعد بطريقة غير عادية في تصدر موقعك ترتيب نتائج البحث.

إذا كان موقعك يستقبل الكثير من الزوار من Facebook ، سيتيح ذلك لمحركات البحث مثل Google قياس مدى جودة أداء هؤلاء الزوار على موقعك ، لذلك إذا كان محتوى موقعك جيدًا وقيِّمًا ، فسيكون ذلك من اهتمام Google بموقعك.

تُعرف محركات البحث بالزحف إلى المحتوى من منصات الوسائط الاجتماعية وعندما يحصل محتوى موقع الويب الخاص بك على تفاعل جيد ومشاركة على Facebook وبالتالي يحصل على زيارات ، ستراقب Google ذلك ويساعد في تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك.

وفي الختام اتمنى من أن تكون قد استفدت من هذا المقال وأخذت فكرة عامة عن ما هي زوار فيسبوك وكيف تحصل عليها.

تعليقات