الربح من العمل الحر: 3 نقاط أساسية تضمن نجاحك مئة بالمئة كمستقل على مواقع العمل الحر

الربح من العمل الحر: 3 نقاط أساسية تضمن نجاحك مئة بالمئة كمستقل على مواقع العمل الحر


يعتبر الربح من العمل الحر من أكثر المواضيع التي تطرقنا اليها في مدونة almotadawill، والتي يتم البحث عنها باستمرار خصوصا مع انتشار ثقافة العمل عبر الانترنت والربح من الانترنت.

حيث تعتبر مواقع العمل الحر الخيار الأول لأي شخص يريد أن يكسب المال من الانترنت، ومهتم بطرق الربح من الانترنت وذلك لأنها  الطريقة الأكثر ربحية من بين طرق الربح من الانترنت للمبتدئين، وصراحة دائما ما ننصح بالعمل الحر كبداية على الانترنت.

لذلك اليوم وفي هذا المقال الحصري من مدونة وموقع almotadawill سنناقش موضوعا مهما عن العمل الحر ليس كغيره من المقالات المتعلقة بالربح من العمل الحر وتقديم الخدمات المصغرة بل مقال سيناقش الجوانب الأساسية لضمان نجاحك كفريلانسر أو كمستقل.

3 نقاط أساسية تضمن نجاحك مئة بالمئة كمستقل على مواقع العمل الحر


عدد الأشخاص الذين يدخلون الى مجال الربح من العمل الحر عدد كبير جدا حيث يعد بالمئات بل لربما الألاف، لكن الكثير منهم يفشلون عند أول محاولة وذلك راجع الى عدة أسباب وسنذكر بعضا من هذه الأسباب.

أيضا هناك مجموعة من العوامل المساهمة في نجاحك كفريلانسر او كمستقل وهناك مجموعة من الجوانب الأساسية التي يجب احترامها وأخذها بعين الاعتبار لكي تضمن نجاحك كمستقل على مواقع العمل الحر.

استخدام أكبر عدد ممكن من مواقع العمل الحر


واحدة من عوامل النجاح في العمل الحر هي الوصول الى أكبر عدد ممكن من العملاء من أجل تحقيق أكبر قدر من الأرباح، ويمكنك من خلال استخدام أكبر عدد ممكن من مواقع الخدمات المصغرة والعمل الحر الوصول الى أكبر عدد ممكن من العملاء,

يمكنك وضع قائمة بأفضل 10 مواقع الربح من العمل الحر وتقديم الخدمات المصغرة والبدء في انشاء حساب احترافي ونشر خدماتك، وأقترح عليك المواقع التالية:
  1. Upwork أب وورك
  2. Fiverr فايفر
  3. Dribbble
  4. guru
  5. Behance
  6. 99designs
  7. PeoplePerHour
  8.  Khamsat خمسات
  9. فريلانسر دوت كوم
  10. مستقل

اعداد حسابك على موقع الخدمات المصغر او العمل الحر بشكل احترافي


كخطوة أولى ستحتاج الى ضبط حسابك على مواقع العمل الحر وبشكل احترافي، حيث ستحتاج الى انشاء بورتفوليو او حساب على مواقع العمل الحر ومن الضروري أن يكون الحساب احترافي وجذاب للعملاء.

فضبط حسابك على مواقع الخدمات المصغرة والعمل الحر من أهم الخطوات التي يجب اتخاذها لتحقيق النجاح كمستقل او كفريلانسر على مواقع العمل الحر، ويجب عليك التركيز على مجموعة من النقاط أثناء عملية انشاء الحساب والبورتفوليو ومن بين هذه العوامل والنقاط مايلي:

1.إنشاء ملف تعريف شخصي احترافي: يجب عليك أن تقوم بانشاء أنملف تعريف خاص بك وتتحدث فيه عن خبرتك ومهاراتك بشكل جيد وصريح وركز على كلمة صريح، يجب أن يكون ملف التعريف شخصيًا وجذابًا بما يكفي لجذب انتباه العملاء المحتملين.

2. اضف نماذج لأعمالك السابقة: يمكنك اضافة نماذج لأعمالك السابقة فأغلب مواقع العمل الحر تسمح بذلك.

3.اضف فيديوهات وصور توضيحية الى الملف الشخصي الخاص بك: هذه الطريقة ستساعد العملاء كثيرا في التعرف على من أنت وماهي خدماتك ومستواك وماذا ستقدم لهم.

4.تقديم أفضل العروض والأسعار: حاول ان تقدم دائما أفضل عرض للعميل بأفضل سعر ممكن حيث عليك تقديم عروض وأسعار مناسبة لخدماتك وتكون تنافسية في السوق.

الترويج لنفسك عبر الإنترنت


التسويق والتسويق والتسويق، سأقولها للمرة الرابعة والأخيرة التسويق، يجب أن تعرف جيدا أن مجال الربح من الانترنت والعمل على الانترنت بشكل عام يعتمد على مستواك في التسويق فيمكنك أن تكون أفضل شخص يصنع الشعارات وأفضل مصمم لكن من ذون تسويق فلن تستطيع الوصول الى العملاء.

يمكنك الترويج للنفسك ولمهاراتك من خلال انشاء قنات على اليوتيوب والبدء في تعليم الناس اساسيات المهارة التي تتقنها، ومن خلال ذلك تجمع قاعدة جماهرية وتسوق لخدماتك أيضا يمكنك التسويق عبر وسائل التوصل الاجتماعي المختلفة.

يمكنك استخدام الواتصاب والفيسبوك والانستقرام لترويج لخدماتك والربح من العمل الحر.
وهناك عدة طرق أخرى من خلالها يمكنك الترويج لخدمتك عبر الانترنت والحصول على مزيد من العملاء، ومن بينها:

1. اضافة ونشر رابط خدماتك على مواقع العمل الحر في كل مكان


لديك حساب على الانستقرام قم باضافة رابط أعمالك في البايو، لديك حساب على الفيسبوك أضف رابط خدمتك، يمكنك اضافة روابطك في كل مكان ممكن وفي كل موقع تواصل اجتماعي لديك.

يمكنك اضافة روابط لخدماتك او انشاء موقع يعرض خدمتك والبدء في الترويج للموقع من خلال نشر الروابط في جروبات الفيسبوك وفي مواقع ومنتديات العمل الحر والفريلانس، وتذكر دائما ان التوسق هو اهم شيء لضمان نجاحك في العمل الحر فهو القنطرة او السكة التي تربط بين العميل والمستقل.

2. اجعل ملف نماذج الأعمال السابقة محسن لمحركات البحث ومتوافق مع شروط SEO


عند انشائك لموقع اليكتروني احترافي يمكنك البدء في استخدام مايسمى بSEO والبدء في تسحين موقع وملف نماذج الأعمال الخاص بم ليتوافق مع شروط تحسين محركات البحث ويتصدر المراكز الأولى في جوجل.

3. كون دائرة مفيدة من المعارف


هناك مثل انجليزي يقول أن المعارف تساوي ثروة "the network is the networth" وهذا ينطبق على الربح من العمل الحر بشكل كبير جدا، لأنك ستحتاج الى تكوين دائرة من المعارف الجيدة التي ستوفر لك فرص للعمل مع أشخاص كثيرين.

يمكنك البدء حالا في  انشاء قاعدة جماهرية عبر الانترنت والبدء في تكون دائرة مفيدة من المعارف، حتى تستطيع الوصول الى أكبر عدد ممكن من العملاء.

4. انشئ مدونة


باستخدام هذه الطريقة ستضرب عصفورين بحجر واحد ستربح من المدونة وتربح من العمل الحر، حيث يمكنك البدء في التدوين عن المجال الذي تعمل فيه او المهارة التي تصقنها وفي نفس الوقت تربح من خلال طرق الربح من التدوين التي تطرقنا اليها في الكثير من المقالات التي يمكنك ايجادها من خلال مربع البحث في مدونة almotadawill.

يمكنك أيضا الترويج لأعمالك من خلال المدونة وجذب المزيد من العملاء المهتمين.

وفي الختام أتمنى أنك تعرفت على الجوانب الأساسية لضمان نجاحك على مواقع العمل الحر وأتمنى أنك استفدت من المقال يمكنك معرفة المزيد من خلال الولوج الى موقعنا من خلال www.almotadawill.com.

تعليقات