كيفية الربح من اليوتيوب : 14 طريقة للربح من اليوتيوب (كل ماتحتاج)

 كيفية الربح من اليوتيوب : 14 طريقة للربح من اليوتوب


كيفية الربح من اليوتيوب : 14 طريقة للربح من اليوتوب
كيفية الربح من اليوتيوب : 14 طريقة للربح من اليوتوب


طرق الربح من اليوتيوب متعددة وكيفية الربح من اليوتيوب من بين أكثر المواضيع التي يتم طرحها علينا في مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكن ليوتيوب أن يغير مجرى حياتك نحو الأفضل، فيمكن أن تكسب المال الذي لربما لم تتخيله من قبل، فيوتيوب قد جعل من الكثيرين اشخاص تبلغ ثراوتهم ملايين الدولارات ومن المحتمل أن تكون أنت المليونير التالي.

وعلى نقيض ما يتم تداوله عن طرق الربح من اليوتيوب وان الطريقة الوحيدة لكسب المال هي عن طريق الاعلانات او عن طريق الاستراك فيما يسمى بجوجل أدسنس الا أن هناك ازيد من 14 طريقة أخرى من الممكن أن تكسبك الاف الدولارات من اليوتيوب.

رغم أن الأسئلة لا تنتهي الا أن السؤال الذي يأرق الجميع هو كيفية الربح من اليوتيوب لاعلي درجة بطرق عديدة.

في هذا المقال الحصري من مدونة وموقع almotadawill.com، سنتعرف على الطريقة الصحيحة للبدء في طسب المال من لايوتيوب وسنتطرق الى 14 طريقة لكسب اول 1000 دولار لك من الانترنت.

سنتعرف أيضا على بعض الاستراتيجيات والأدوات التي ستسهل عليك الرحلة نحو النجاح في يوتيوب، وسنتعرف على بدائل لجوجل أدسنس وبعض التقنيات الاخرى التي ستضمن لك ربح الاف الدولارات.


كيفية الربح من اليوتيوب : 14 طريقة للربح من اليوتوب


كيف تربح المال من اليوتيوب تعتبر من بين أكثر الأشياء التي يتم البحث عليها عبر الانترنت واليوم سنناقش أكثر من 14 طريقة ستساعدك في كسب المال من اليوتيوب وبطريقة سهلة.

1.الربح من اعلانات أدسنس


الطريقة السهلة والمشهورة للربح من اليوتيوب، هي عن طريقة الاعلانات التي تضهر في فيديوهاتك.

 للوهلة الأولى التي تستكشف فيها يوتيوب ستجد أغلب الفيديوهات المقترحة عليها كمية معينة من الاعلانات التي تضهر في بداية الفيديو او حتى نهايته، وهذه الاعلانات هي التي تمكن صانع المحتوى أو صاحب الفيديو من كسب المال.

هناك عدة شروط للانضمام الى شركاء اليوتيوب وليتم عرض الاعلانات على فيديوهاتك، حتى تبدأ في كسب المال من اليوتيوب، وهي كالتالي:

  • 4000 ساعة مشاهدة في أخر 12 شهر
  • 1000 مشترك
  • الالتزام بسياسات تحقيق الربح من اليوتيوب(سنتطرق اليها في لأتي من المقال).
شرط 4000 ساعة مشاهدة ليس بتلك الصعوبة فللوهلة الأولى قد يكون الرقم بالنسبة اليك كبيرا جدا، لكنه ليس بالأمر الصعب فمن خلال تحميل المزيد من الفيديوهات بشكل يومي او أسبوعي ستحقق هذا لاشرط في أقل من شهر.

أما شرط الألف مشترك، فيعتبر شرطا بسيطا يمكن لأي شخص مهتم فعلا باليوتويب أن يحققه، وسنتطرق في مقتبل المقال الى بعض الاستراتيجيات والأدوات التي ستمكن من تحقيق جميع الشروط في أسبوع واحد وتحقيق الربح.

أدسنس هي شركة اعلانات تابعة لجوجل، تمكن صناع المحتوى من كسب المال، عن طريق عرض مجموعة من الاعلانات في محتواياتهم.

ولتحقيق الربح من يوتيوب فيجب الانضمام الى جوجل أدسنس بعد تحقيق الشروط التي ذكرناها أعلاه. 

فعند تحقيق الشروط الازمة كل ماعليك فعله هو الانتقال الى www.google.com/adsense، وانشاء حساب أدسنس في أقل من 10 دقائق، وارسال طلب القبول في أدسنس.

بعد ان يتم مراجعة قناتك وقبولها في برنامج شركاء أدسنس، سيتم ارسال لك كود للعرض الاعلانات على قناتك، حيث تقوم مجموعة من الشركات بالتعاقد مع جوجل أدسنس لترويج لاعلاناتها، مقابل مبلغ مالي معين، فتقوم ادسنس بعرض تلك الاعلانات على فيديوهاتك وتتقاسم معك الأرباح.

وقد ذكر المدون المشهورDarren Rowse ان أدسنس تتقاسم الأرباح مع صناع المحتوى بنسبة معينة تقدر ب 60% لصالح القنوات اليوتيوب وصناع المحتوى،وتبقى نسبة 40% لصالح أدسنس كأرباح تعويضية.

فلو قلنا مثلا ان شركة معينة دفعت لأدسنس 100 ألف دولار لعرض اعلانها على فيديوهات اليوتيوب، فانها ستوزع 60 ألف دولار على كل صانع محتوى يتم عرض الاعلان على فيديوهاته، بينما ستحتفض ب40 الف دولار.

استراتيحية للتحقيق شروط الربح من اليوتيوب في اسبوع واحد


هناك عدة طرق يمكنك من خلال تحقيق شروط اليوتيوب في يوم واحد ومن بين أفضل وأشهر المواقع والأدوات التي ستساعدك في تحقيق الشروط في أسبوع واحد مايلي:

1.موقع subpals (60 مشترك كل ساعة)

من بين أفضل المواقع التي أنصح بها دائما للحصول على مزيد من المشتركين ومزيد من ساعات المشاهدة القانونية، حيث يمكنك التسجيل في الموقع من خلال هذا الرابط"https://www.subpals.com?ref=12174"واتباع خطوات التسجيل كما هو موضح في الأسفل.

 سيتم توجيهك الى الموقع مباشرة بعد الولوج اليه من الرابط بالأعلى، قم بلصق عنوان او رابط القنات الخاص بك، في خانة عنوان URL لقناة YOUTUBE، بعد ذلك قم بالنقر على تأكيد الكاباتش لتنتقل للمرحلة الموالية.

قم بكتاية عنوان البريد الاليكتروني الخاص بك وأنشئ كلمة السر وأعد تأكيدها كما في الصورة في الأسفل، سيتم ارسال كود التفعيل الى بريدك الاليكتروني، كل ماعليك القيام به هو نسخ واعادة لصق الكود للتفعيل حسابك والبدء في الحصول على 150 مشترك كل ساعة.


بعد تفعيل حسابك على الموقع، يمكنك أنذاك الاختيار مابين الاصدار المجاني والمدفوع، حيث يمكنك الحصول على 30  مشترك كل يوم ومشتركين حقيقين وليسو وهمين فقط ب40 دولار، اي أنك تدفع للموقع 40 دولاركل شهر ويتم ارسال 30 مشترك الى قناتك للمدة شهر.

فمن خلال ذلك يمكنك تحقيق شرط الألف مشترك في أقل من شهر، ويمكنك احتيار الاصدار المجاني، الذي من خلاله يمكنك الحصول على 5 مشتركين من خلال مشاهدة الفيديوهات وتبادل المشاهدات والمشتركين من خلال الموقع، يمكنك ايضا شراء المشتركين حقيقين من خلال الباقات المدفوعة بالموقع..

2.أدات vidiq

من بين أفضل الأدوات التي ساعدة الكثيرين في الوصول الى ملايين المشتركين، فهي الأدات السحرية والسرية التي يستخدمها جميع اليويتوبرز في انشاء الفيديوهات.

فهدفك كصانع محتوى هو انشاء أكبر عدد مممكن من الفيديوهات التي تتصدر نتائج بحث يوتيوب، وأدات فيد أي كيو او vidiq هي التي ستمكنك من التربع او الوصول الى المراتب الأولى في نتائج البحث، فهي الأدات التي ستمكنك من الحصول على الكلمات المفتاحية التي ستضعها في عنوان او وصف او علامات الفيديو.

vidiq توفر لك أفضل الكلمات المفتاحية المناسبة للقماتك والتي ستتصدر بها نتائج البحث وتحصل على ملايين المشاهدات، يمكنك التسجيل في الوقع مباشرة من هنا وتحميل الأدات من هنا.

3.أدات TubeBuddy

هي الأخرى أدات تمكنك من تصدر نتائج البحث فهي المنافس الأول لأدات vidiq.

4.موقع viewtrader

موقع أخر شبيه بالموقع الذي ذكرناه اعلاه وسيمكنك من الحصول على المزيد من المشتركين، والمزيد من ساعات المشاهدة.

2.التسويق بالعمولة


من بين الطرق التي ستمكنك من كسب الاف الدولارات من قناتك على اليوتيوب هي عن طريق التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركوتينغ.

عملية التسويق بالعمولة هي بمثابة وساطة بين الشركة او الموقع الذي يقدم خدمات او منتجات معينة وبين مشاهدينك على اليوتيوب، حيث تقوم بالترويج للخدمات او منتجات شركة او موقع ما وعلى كل شخص يتسجل او يستري من خلال الرابط الذي يتم الحصول عليه من الشركة او الموقع تكسب عمولة معينة.

3.الدعاية والاعلان


من بين اشهر الطرق التي يعتمدها الكثير من اليوتيوبرز وأصحاب القنوات الكبيرة، والتي ستعتمدها أنت أيضا، وهي طريقة جني المال من اليوتيوب من خلال الدعايات والاشهار لشركات معينة.

حيث يمكنك الحصول على دعايات للفيديوهاتك على اليوتيوب بقيمة مئات والاف الدولارات، وكلما زاد عدد المتابعين او المشتركين في قناتك زادت قيمة الاعلان في قناتك وزادت أرباحك.

يمكنك تضمين وسيلة تواصل مثل البريد الاليكتروني في صندوق الوصف مرفوقا بالدعاية والاعلان.

وعندما تزداد مشاهدات الفيديوهات وعدد المشتركين أنذاك ستتواثل معك مجموعة من الشركات في نفس مجال قناتك لاعلان على منتجاتها  مقابل مبلغ مادي معين.

4.الترويج للخدماتك


ان كنت تجيد مهارة معينة ما وتقوم ببيعها على شكل خدمة فيمكنك كسب بعض المال من اليوتيوب غن طريق الترويج للخدماتك بذكرها بشكل مباشر او غير مباشر في فيديوهاتك على اليوتيوب.

فأفضل طريقة للتسويق أي خدمة او منتج هي عن طريق انشاء المحتوى وبناء ثقة المشاهد الذي فيما بعد سينتقل من مشاهد الى عميل.


ربما سنعت من قبل عن بايونير او بايبال وهي مجموعة من البنوك الاليكترونية الشهرية، لكن قد لا تكون قد سمعت من قبل دعم صناع المحنوى على باتريون.

6.الربح من خلال ميزة الانتساب


طريقة ربح المال من اليوتيوب من خلال ميزة الانتساب في القنات هي من بين احدث الطرق التي تمكنك من كسب المال من اليوتيوب فهي ميزة جديدة ضهرة في أواخر سنة 2021 وتعتبر من بين أفضل الميزات التي أضافتها يوتيوب الى منصتها.

فهي ميزة تمكنك من ربح المال بذون مشاهدات، فهي ميزة تمكن متابعيك من الاشتراك بشكل شهري في أحد الخدمات والميزات التي يقدمها فقط للمنتسبين في القناة، وتمكنك ميزة الانتساب من جني المال من اليوتيوب سواءا قمت بنشر فيديوهات او لم تنشرها فأنت تربح المال بشكل شهري من متابعي القنات.

7.الربح من اليوتيوب من خلال ميزة السوبر شات


الطريقة المثلى الكسب عن طريق اليوتيوب وهي عن طريقة ميزة أخرى تم اصدارها من طرف يوتيوب وهي ميزة السوبر شات او الملصقات العجيبة والتي تمكنك من كسب المال من خلال البثوت المباشرة.

حيث يقوم المشتركين او المتابعين بالتعليق على بتوثك المباشرة بملصقات معينة تمكنك من ربح المال.

8.الترويج لدورات


يمكنك انشاء دورات رقمية حول مجال معين والترويج لها من خلال فيديوهاتك على اليويتوب، فلو كنت تقدم محتوى مهتم بالطبخ فيمكنك انشاء دورات او كورسات معينة حول اساسيات الطبخ او تعليم مهارات الطبخ.

يمكنك ايضا انشاء دورات حول التسويق الاليكتروني او حول طرق الربح من الانترنت، وعلى ذكر طرق الربح من الانترنت ففعلا هناك مقالة تمت كتابتها من طرف فريق موقع almotadawill.

تناولنا فيها كل مايتعلق بالربح من الانترنت من الصفر الى أول ألف دولار واجبنا على مجموعة من الأسئلة التي ستجعلك حبيرا في طرق الربح من الانترنت لتنشأ دورة حول كيفية كسب المال من المنزل او من النت، وتقوم بعرضها على منصات مثل يوديمي والترويج للدورة على قناتك.

فاذا استطعت افادة أحدهم بمعلومة معينة وفي مجال معين، فبالفعل ستجني الكثير من المال، فالمعلومات في كل مكان ونحن في عصر المعلومات، لكن من يشتري الدورات فهو لايبحث عن المعلومات بل يبحث عن التجربة وعن الأسرار التي اكتشفتها من خلال تجاربك في المجال.

9.الترويج للموقعك الاليكتروني


ربما تتوفر على مدونة او موقع اليكتروني عبر الانترنت، فأنت اذن تعرف أهمية الحصول على مزيد من الزوار ومزيد من الترافيك الى موقعك الاليكتروني، فلذلك من الضروري على كل موقع او مدونة التوفر على قنات يويتوب للترويج للخدماتها.

يمكنك الحصول على ملايين الزوار للموقعك من خلال الترويج له في قناتك على اليوتيوب، فيوتيوب يحتل المرتبة الثانية لأكثر المواقع زيارة عبر العالم بعد محرك البحث الشهير جوجل، وفي اجراء استطلاع أجري في السنوات الأخيرة فقدقرر 45% من المسوقين استغلال يوتيوب في مسيرتهم التسويقية، واضافة يوتيوب الى لائحتهم التسويقية للسنة 2019.

78% من الأشخاص حول العالم يشاهدون ولو فيديو واحد في الأسبوع على الأقل، بينما يشاهد ازيد من 55% من الأشخاص فيديو كل يوم، بينما يثق 40% من جيل الألفية في يوتيوب كمصدر للمعلومات ومصدر للترفيه، الشيء الذي يجعل يويتوب أفضل منصة للتسويق للخدماتك او موقعك الاليكتروني.

بينما يزيد معدل فتح رسائل البريد الاليكتروني عند تضمين كلمة فيديو يوتيوب في العنوان، فان التسويق بالفديو ضروري جدا للمواكبة التطور الذي يعرفه مجال التسويق الاليكتروني.

10.قم بيع تصاميم قمصان


الربح من بيع تصاميم القمصان او مايطلح عليه بالدفع عند الطباعة عند الطلب او "pod" او Print on Demand، هي من بين افضل طرق الربح من يوتيوب التي يستخدمها العديد من صناع المحتوى.

 حيث يمكنك انشاء مجموعة من التصاميم ونشرها على مواقع pod مثل  ميريش باي امازون او etsy او teepublic، والترويج للملفك الشحصي على الموقع من خلال الفيديوهات التي تقوم بنشرها في قناتك.

11.تقديم خدمات تحرير الفيديو


لماذا لا تساعد المزيد من الأشخاص في انشاء قنوات يويتوب وتحرير المزيد من الفيديوهات، من خلال تقديم خدمات التحرير وانشاء الفيديو.

يتقاضى العديد من الأشخاص ألاف الدوالارات شهريا مقابل تقديم خدمات تحرير الفيديو، ربما لأشخاص او شركات انتاج، بالنسبة لك كمبتدئ فالأمر مختلف.

 يمكنك تقديم خدماة تحرير الفيديو على مواقع الخدمات المصغرة التي تطرقنا اليها من قبل في بداية التدوينة مثل موقع فايفر او خمسات وغيرها من الموقع الأخرى.

يمكنك ابراز مهاراتك في مونتاج وتحرير الفيديوهات على قناتك باليوتيوب ووضع رابط لخدماتك في صندوق الوصف.

12.الترويج لحسابك على الانستقرام


قم بالترويج للحساباتك على  مواقع التواصل الاجتماعي واكسب المزيد من المتابعين على حساباتك ولكسب المزيد من المال.

يمكنك الترويج او التسويق للحسابك على الانستقرام للحصول على مزيد من المتابعين،وربح المال من خلال الترويج للشركات وعلامات تجارية، او من خلال التسويق بالعمولة.

13.الاستشارات والتدريب


اذا كنت جيد بالفعل في تقديم المعلومات وكنت خبيرا في مجالك فميدان الاستشارة والتدريب سيمكنك من كسب الاف الدولارات شهريا، يجب عليك معرفة الطريقة المثلى التي من خلالها ستعلم الأشخاص في نفس مجالك، من الضوري اثقان ما تتحدث عنها حتى تأدي مهمة التدريب والاستشارة على اكمل وجه.

يمكن أن تتقاضى أزيد من 300 دولار لكل ساعة من استشاة تقدمها، فعند توفرك على تجرية كبيرة في مجالك وتوفرك هلى قاعدة جماهرية كبيرة فان الشركات ستتسابق للحصول على ساعة من الاستشارة والتدريب للموضفيها.


14.youtube red


youtube red وهو اشتراك مدفوع في خدمة يوتيوب ريد والتي تمكنك من مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب من ذون الاعلانات المزعجة، يوفر للمستخدميه فرصة للربح بعض المال، نعم فيمكنك كسب مايصل الى 55% من الارياح حسب وقت المشاهدة، حتى وبذون اعلانات جوجل ادسنس.

للمزيد من المعلومات حول طرق الربح من اليوتيوب وكسب المال يمكنك زيارة مدونة almotadawill.com.

تعليقات